أخبار العالمتوب

 سقوط مسيرة فوق البحر الأحمر قادمة من اليمن في اتجاه إيلات

أسقطت إسرائيل  اليوم ” الثلاثاء” طائرة درون، فوق البحر الأحمر، انطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل، حسب ما أفادت إذاعة “كان” الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد حوادث المسيرات التي شهدتها مدينتا طابا ونويبع المصريتان، الأسبوع الماضي، رصدت طائرة مسيرة أخرى فوق البحر الأحمر.

هدف يقترب من إيلات

وقال الجيش الإسرائيلي أنه رصد هدفا يقترب من إيلات، ولم يشكل تهديدا على المدنيين.

وكان الجيش المصري أعلن، أواخر الأسبوع الماضي، أن طائرة مسيرة وقعت في مدينة طابا وفي مدينة نويبع، جنوب سيناء، على البحر الأحمر.

وأوضح الجيش الإسرائيلي بدوره حينها أنه رصد “تهديدا جويا” في منطقة البحر الأحمر وتعامل معه.

وتسبب الحادثان في طابا ونويبع البعيدتين عن شمال سيناء المتاخم لقطاع غزة، الضوء على المخاطر التي تواجه مصر ودولا أخرى في المنطقة مع تصاعد القتال بين إسرائيل والفلسطينيين، خاصة أن القاهرة تلعب دورا نشطا في التفاوض على وصول المساعدات إلى غزة، وفي محاولة إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس، والدعوة إلى وقف إطلاق النار، لكن قربها من خط المواجهة يعرضها للمخاطر.

مصر تحذر من توسيع  الحرب

وحذرت مصر مرارا خلال الأسابيع الماضية من توسع القتال، وتحوله إلى حرب إقليمية، لاسيما مع تلويح حزب الله جنوب لبنان وفصائل مسلحة أخرى مدعومة من إيران سواء في العراق أو سوريا أو حتى اليمن بالدخول في الصراع.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية سابقا، أن صواريخ كروز التي أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل، الأسبوع الفائت، وأسقطتها مدمرة تابعة للبحرية الأميركية كانت بمدى يمكن أن يصل إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى